قرار غير معلن لزيادة صلاحيات بطاقة التعريف ( الكملك )|تركوار turkvar.com

أيار 24, 2016  
2371  
التعليقات (0)
قرار غير معلن لزيادة صلاحيات بطاقة التعريف ( الكملك )|تركوار turkvar.com

تفاصيل الخبر

المصدر
خاص تركوار
صدرت تعليمات لكافة الشركات العامة والخاصة في تركيا بضرورة اعتماد بطاقة التعريف ( الكملك ) والاعتراف بها في كافة المعاملات ضمن الجمهورية التركية .
وقد وصلتنا معلومة من أحد الموظفين الأتراك ، تفيد بوصول تعميم غير معلن لجميع الشركات بقبول إجراء المعاملات لحاملي بطاقة التعريف - الكملك.
وبالفعل، قمنا بالتحري عن مصداقية الكلام بأنفسنا ، ووجدنا كمثال بأنه ولدى طلب شراء خط انترنت 4G مع مودم من شركة Turk cell ، وافق الموظف على الفور وطلب بطاقة التعريف - الكملك - ، على الرغم من أن نفس الموظف كان قد رفض ذلك سابقاً ، متعللاً بأن هذا النوع من البطاقات لا يمنح إلا لحاملي الإقامة السياحية أو الهوية التركية .

وأصبح بالإمكان الاشتراك بخط الانترنت ADSL لدى شركة TTNET ، والتي كانت ترفض سابقاً أن تقدم الخدمة للسوريين بشكل مباشر ، والاستغناء عن السماسرة وشركات الخدمات العامة، والتي كانت تطلب أجراً مقابل الخدمة ،

وبذلك يصبح بإمكان اللاجيء السوري أن يجري معظم المعاملات في الدوائر الحكومية والشركات الخاصة باستخدام بطاقة الكملك ، كفتح عداد الماء والكهرباء والغاز والاشتراك بالانترنت ومراجعة المشافي .

وتبقى بعض المعاملات ممنوعة عن السوريين ، ومنها الاشتراك لاحق الدفع بخطوط الجوال ، والاستفادة من الميزات والباقات المخفضة وعروض تقسيط الأجهزة المتوفرة مع هذه الاشتراكات .

تعليقات المُعلن

لا يوجد تعليقات على هذا الإعلان
هل تملك حساباً في الموقع ؟
أضف تعليقاً